أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفة غرفة الفجيرة تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع أستراليا

غرفة الفجيرة تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع أستراليا

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الأربعاء, 27 أيلول/سبتمبر 2017 11:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استقبل سعادة محمد احمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة   صباح اليوم  معالي كيث بيت  مساعد الوزير الاسترالي لتجارة ةالاستثمار يرافقه سعادة السفير أرثر سبيرو والسيد ليندسي هرمس القنصل العام والسيد جيرارد سيبير مفوض تجاري اول ورئيس الموظفين بمكتب السيد بيت والسيدة مليسا هلدروف سكرتير اول والسيد منير سنكري مساعد المفوض التجاري. 

بحضور كلا من  سعادة مروان خميس بن الشيخ أمين صندوق الغرفة وسعادة خالد محمد جاسم مدير عام الغرفة. 

 

 
 

 وأكد  اليماحي خلال اللقاء ان دولة الإمارات وأستراليا تتمتعان بعلاقات اقتصادية وتجارية متينة، يمكن وصفها بأنها هي العلاقة الأفضل بين أستراليا ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري لأستراليا في المنطقة، حيت سجلت المبادلات التجارية بين دولة الإمارات وأستراليا خلال العام 2016 أكثر من 29.3 مليار درهم بمتوسط نمو سنوي يصل إلى 10% ، الأمر الذي يعبر عن مدى التطور الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين البلدين من عام إلى آخر . وإلى جانب هذا النمو، فإن هذه العلاقات تتمتع بميزتَي الاستمرارية والاستقرار، إذ إنها تمتد إلى سنوات وعقود ماضية .

وأضاف  اليماحي ان ما يميز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا هو التنوع، حيث تقوم على التجارة في السلع والخدمات وحركة الأفراد، إلى جانب الاستثمار المتبادل والمشترك، كما تشمل مصادر الطاقة والمعادن والمواد الزراعية مثل اللحوم والحبوب والمواشي الحية .

 

كما تتسع العلاقات بين الطرفين إلى مجالات مهمة مثل التعليم، فهناك العديد من المؤسسات التعليمية الأسترالية التي تقدم خدماتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تستقبل أستراليا بعثات علمية إماراتية . وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا بالعديد من الاتفاقيات الثنائية التي تغطي مجموعة واسعة من القطاعات مثل الطاقة التقليدية والطاقة غير التقليدية والصناعة والتجارة والسياحة .

ومن جهته أكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة : أن العلاقات بين البلدين تتميز بنموذج فريد خاصة على صعيد الربط الجوي الذي يشكل إحدى أهم دعائم تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، مشيراً إلى أن عدد الرحلات الجوية التي تربط البلدين يصل إلى 266 رحلة في الأسبوع بمعدل 133 رحلة في كل اتجاه، الأمر الذي وضع الإمارات في قائمة أكبر الشركاء التجاريين لأستراليا في المنطقة ومركزاً محورياً للصادرات الأسترالية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما في مجال صادرات المنتجات الغذائية واللحوم والمشروبات.

 

وأضاف الجاسم : أن دولة الإمارات تستقطب أكثر من 300 ألف سائح من أستراليا سنوياً، ينطلقون منها إلى أكثر من 150 وجهة أخرى حول العالم، وفضلاً عن استضافتها لأكثر من 25 ألف أسترالي يقيمون ويعملون في الإمارات. 

وأشار  :ان الزيارات المتبادلة تمثل إحدى الأدوات المهمة لتوطيد العلاقات بين البلدين لما تنطوي عليه من أهمية بالغة، وتُعدّ مناسبة مثالية لتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، بالنظر إلى ما يمتلكه كلاهما من خبرات في العديد من القطاعات الاقتصادية، باعتبارهما نموذجين تنمويين متميزين، سواء على المستوى الإقليمي لكل منهما، أو على المستوى العالمي .

 

تم قراءته 2273 مره آخر تعديل على الأربعاء, 27 أيلول/سبتمبر 2017 14:17

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    34 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook