أنت هنا: الرئيسيةاخبار المال و الاعمالشخصياتبعد رحلة كفاح بدأت بترك التعليم والعمل نجارا.. هذا الرجل يخطط لإنتاج الورق من الحجارة

بعد رحلة كفاح بدأت بترك التعليم والعمل نجارا.. هذا الرجل يخطط لإنتاج الورق من الحجارة مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في شخصيات الأحد, 18 حزيران/يونيو 2017 09:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عرفت ألواح الحجارة بأنها واحدة من أقدم أدوات الكتابة التي استخدمها الإنسان قبل الورق، وحاليًا يخطط رجل أعمال ياباني لإعادة استخدام الأحجار مجددًا في الكتابة، لكن هذه المرة ليس عن طريق النقش عليها.

 

ويخطط "نوبويوشي ياماساكي" لإنتاج الورق من الحجر الجيري عبر شركته "TBM"، إذ يرى أن هذا النوع من الصخور لا ينضب تقريبًا، قائلًا هذا هو الحل لمواجهة مخاوف إزالة الغابات ونقص المياه والازدياد المتوقع في الطلب العالمي على الورق بحلول عام 2030.
 


 

البداية
 

- عمل "ياماساكي" في السابق كتاجر سيارات مستعملة، وترك المدرسة في سن الخامسة عشرة ليبدأ حياته المهنية كنجار، ويقول في حديث مع "بلومبرج": أريد أن أنهي حياتي كرائد أعمال من خلال شركة ستستمر لمئات السنين، حيث ستلعب منتجاتنا دورًا أساسيًا في العديد من الأماكن في ظل نمو التعداد السكاني العالمي ونقص المياه.

 

- يتطلب إنتاج طن من الورق العادي 100 طن من الماء بحسب شركة "تي بي إم"، بينما أوراق "ليمكس" التي تنتجها لا تحتاج للماء من أجل تصنيعها، وبدلًا من قطع 20 شجرة تستخدم الشركة أقل من طن من الحجر الجيري فضلًا عن 200 كيلوجرام من البولي أوليفين لصنع طن الورق.
 


 

- جمعت الشركة الناشئة البالغة من العمر خمس سنوات تمويلًا قدره مليار ين (9.1 مليون دولار)، وتخطط لطرح أسهمها في البورصة بحلول عام 2020.

 

ملامح النجاح
 

- تجني الشركة معظم إيراداتها من إنتاج بطاقات التعريف التي يصعب ليها أو قطعها مقارنة بالبطاقات التقليدية، وتتميز أوراق "تي بي إم" بقوة التحمل ومقاومة الرطوبة ويمكن الكتابة عليها تحت الماء.

 

- حصلت الشركة مؤخرًا على طلبيات لإنتاج قوائم العروض لأكثر من 400 من مطاعم السوشي التي تديرها شركة "Sushiro Global Holdings" في اليابان.
 


 

- استوحى "ياماساكي" مشروعه من العمارة الأوروبية التي ظلت صامدة لمئات السنين، بينما كان يسعى وراء عمل يمكنه تخليد إرثه، ليطلع في عام 2008 على ورقة صنعت من الحجارة في تايوان ويقرر محاكاة الفكرة في بلاده.

 

 

- توظف "تي بي إم" حاليًا نحو 80 موظفًا وتستهدف مبيعات بقيمة مليار ين هذا العام، وهو جزء بسيط من عائدات منتجي الورق الرئيسيين في اليابان، ويخطط "ياماساكي" لرفع طاقة الشركة الإنتاجية إلى 30 ألف طن سنويًا بحلول عام 2020، ورفع الإيرادات إلى تريليون ين بحلول 2035.

أرقام

تم قراءته 283 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    275 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook