أنت هنا: الرئيسيةاخبار المال و الاعمالتراجع النفط بعد تجدد المخاوف بشأن المخزونات الأمريكية وفاعلية تمديد خفض الإنتاج المتوقع

تراجع النفط بعد تجدد المخاوف بشأن المخزونات الأمريكية وفاعلية تمديد خفض الإنتاج المتوقع مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار المال و الاعمال الأربعاء, 17 أيار 2017 12:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تراجعت أسعار النفط اليوم، متأثرة بتجدد المخاوف من أن تزايد الإنتاج الأمريكي قد يقوض جهود "أوبك" لإعادة التوازن إلى السوق.

وقال معهد البترول الأمريكي أمس إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت 882 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 12 مايو/أيار ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة اليوم.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم يوليو/ تموز بنسبة 0.31% إلى 51.49 دولار للبرميل، كما تراجع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.45% إلى 48.44 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:39 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

هذا وأكد وزير النفط الكويتي "عصام المرزوقي" على دعم بلاده للاتفاق الذي تم بين السعودية وروسيا حول ضرورة تمديد اتفاق "أوبك" لخفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى حتى مارس/آذار عام 2018، كما أعلنت فنزويلا أيضًا تأييدها لتمديد الخفض.

إلا أن الشك في فعالية خفض الإنتاج عاد بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية أمس إن مخزونات النفط في الدول المتقدمة ارتفعت بمقدار 24.1 مليون برميل في الربع الأول.

وأشارت الوكالة إلى أنه حتى لو تم تمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى ما تبقى من العام الجاري فإن المخزونات في نهاية العام قد لا تنخفض إلى متوسط الخمس سنوات، مما يشير إلى أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في النصف الثاني من العام الجاري لتقليص المخزونات.

تم قراءته 1995 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    124 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook