أنت هنا: الرئيسيةاخبار المال و الاعمالتطبيق «القيمة المضافة» على رسوم الخدمات الحكومية

تطبيق «القيمة المضافة» على رسوم الخدمات الحكومية مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار المال و الاعمال الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 14:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أفادت الهيئة الاتحادية للضرائب، بأن ضريبة القيمة المضافة المنتظر تطبيقها في يناير 2018 تسري على رسوم الخدمات الحكومية، سواء كانت محلية أو اتحادية، ماعدا الخدمات السيادية، وفقاً لما حدده القانون، إذ ينتظر صدور قرار من مجلس الوزراء لتحديدها.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني، أن ضريبة القيمة المضافة تطبق على رسوم الخدمات الحكومية، سواء قدمتها جهات محلية أو اتحادية، إلا أن القانون بيّن أن الخدمات السيادية لن تطبق عليها الضريبة.

وأضاف أن “وزارة المالية ودوائر المالية المحلية لديها كشوفات بأسماء الجهات السيادية التي تقدم خدمات، لكننا ننتظر صدور قرار من مجلس الوزراء يحدد أياً من رسوم هذه الخدمات لن يطبق عليها «القيمة المضافة» على وجه الدقة”.

وأوضح البستاني أن كل رسوم الخدمات الأخرى غير رسوم الخدمات السيادية، تخضع لنسبة 5% كضريبة، لافتاً إلى أن رسوم الخدمات الحكومية محددة سلفاً، ويضاف إليها نسبة الضريبة اعتباراً من مطلع يناير المقبل.

من جانبه، قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، إن قطاعاً كبيراً من أصحاب الأعمال والمنتسبين للغرفة، لديهم استفسارات كثيرة بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف أن الغرفة عقدت عدداً من ورش العمل التوعوية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب في وقت سابق، مشيراً إلى وجود حاجة إلى مزيد من الإيضاحات بشأن اللائحة التنفيذية بعد صدورها.

وأكد أن «غرفة أبوظبي» تسعى خلال الفترة القريبة المقبلة إلى عقد لقاءات مع مسؤولي الضرائب للرد على جميع الأمور المتعلقة بالتطبيق.

الإمارات اليوم

تم قراءته 882 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    193 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook