أنت هنا: الرئيسيةاخبار المال و الاعمالرخصة «رواد الصناعة»في أبوظبي للمواطنين والمقيمين دون عقد إيجار

رخصة «رواد الصناعة»في أبوظبي للمواطنين والمقيمين دون عقد إيجار مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار المال و الاعمال الخميس, 05 تشرين1/أكتوير 2017 08:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)
احمد البلوشي يتوسط علي الهمامي وعلي النعيمي خلال المؤتمر الصحفي | البيان احمد البلوشي يتوسط علي الهمامي وعلي النعيمي خلال المؤتمر الصحفي | البيان

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أنها نجحت في تقليص مدة إجراءات إصدار الرخص الصناعية من 70 يوماً إلى 15 دقيقة فقط. أعلن ذلك أمس المهندس أحمد هلال البلوشي مدير عام مكتب تنمية الصناعة بالإنابة في مؤتمر صحافي نظمته الدائرة لإطلاق رخصة «رواد الصناعة»، والتي تصدر للمواطنين والمقيمين من خلال نافذة مركز أبوظبي للأعمال ومدة صلاحيتها عامين دون الحاجة إلى اشتراط توفير أرض صناعية أو عقد إيجار وتأسيس.

وأشار البلوشي في ردوده على أسئلة الصحافيين إلى أن إجراءات الرخصة الصناعية في أبوظبي سابقاً كانت تستغرق نحو 50 يوماً تضاف إليها 20 يوماً لإصدار الرخصة المؤقتة، مشيراً إلى أن التطور التقني الكبير في مركز أبوظبي للأعمال قلص هذه المدة الزمنية إلى 15 دقيقة فقط، مما يخلق بيئة تنافسية وجاذبة لريادة الأعمال.

وأوضح المهندس أحمد هلال البلوشي أن مبادرة رخصة «رواد الصناعة» يتم إصدارها من خلال نظام التراخيص الاقتصادية لمركز أبوظبي للأعمال تهدف إلى تمكين المستثمرين من رجال الأعمال والمستثمرين من تأسيس نشاطهم الاستثماري وإعطائهم الوقت الكافي لتوفير كل متطلبات المشروع من أرض صناعية وفتح حساب مالي للمؤسسة واستقدام اثنين من الموظفين على الرخصة وجلب الآلات والمعدات اللازمة للمشروع وفق المقاييس والمعايير المطلوبة وغيرها من المتطلبات الأخرى لمشروعه.

وأشار إلى أن مساهمة الصناعات التحويلية في الناتج المحلي لإمارة أبوظبي خلال 2016 بالأسعار الجارية بلغت 6.9% في الوقت الذي بلغت فيه في العام 2015 ما نسبته 6.5% مما يعكس استمرار وتيرة النمو في القطاع الصناعي في أبوظبي وفق الأهداف الاستراتيجية التي حددها مكتب تنمية الصناعة.

إجراءات

وقدم علي الهمامي مدير إدارة تنظيم الصناعة بالإنابة بمكتب تنمية الصناعة عرضاً للإجراءات المعتمدة لإصدار رخصة «رواد الصناعة»، وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية لمركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية. وتبدأ إجراءات تقديم طلب الحصول على الرخصة باختيار الاسم التجاري وتحديد نوع الصناعة والمعلومات المالية العامة، واختيار النشاط .

ويتم تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة أو التطبيق الذكي ADBC. وأوضح أن الرخصة تشمل المواطنين والمستثمرين المقيمين عبر تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة وفقاً لقانون الشركات. وأوضح أن تكلفة إصدار الرخصة بين 500 - 12.5 ألف درهم حسب النشاط.

مبادرات

أكد علي فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية بمركز أبوظبي للأعمال أن مبادرة رواد الصناعة «تأتي استمراراً لإطلاق الدائرة عدداً من المبادرات الممكنة لرواد الأعمال والقطاع الخاص بشكل عام والتي من أهمها مبادرة رخصة «تاجر أبوظبي» التي تم إطلاقها أخيراً. وتم اختصار إجراءات التراخيص من 16 إجراء إلى إجراء واحد فقط لإصدار الرخص في وقت قياسي.

تم قراءته 1984 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    133 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook