أنت هنا: الرئيسيةاخبار الفجيرةمحمد الشرقي يفتتح مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالفجيرة

محمد الشرقي يفتتح مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالفجيرة مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الفجيرة الإثنين, 03 تموز/يوليو 2017 10:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الأحد 2 يوليو الجاري، المركز الموحد للاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في إمارة الفجيرة.

ويعنى المركز باستلام مكالمات مواطني الدولة على مدار الساعة والرد على استفساراتهم وشكاويهم ومقترحاتهم أو لطلب المساعدة العاجلة في حالات الطوارئ.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتت تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة الإنجازات التنموية والحضارية وتعد مركزا لتقديم خدمات عالمية بارزة مواكبة بذلك التطورات العالمية في مجال التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشاد سموه خلال افتتاحه اليوم مركز الاتصال الموحد التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، باستراتيجية الوزارة برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الرامية إلى تعزيز تطبيق أعلى معايير الجودة والأداء الحكومي المتميز في الخدمات والإجراءات ومواكبة التقدم التكنولوجي والتقني العالمي في مجالات عدة.

ويأتي إطلاق المركز تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الذي وجه بإنشاء مركز الاتصال الخاص بوزارة الخارجيه والتعاون الدولي بإمارة الفجيرة، بحيث يكون المركز حلقة الوصل بين الديوان العام للوزارة والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج.

حضر حفل تدشين المركز الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي وسعادة محمد الأفخم مدير بلدية الفجيرة.

كما حضر حفل الافتتاح سعادة السفير أحمد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة أحمد ساري المزروعي الوكيل المساعد للخدمات المساندة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة حمد مطر الشامسي مدير إدارة العمليات بالإنابة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة راشد الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية.

وينسجم إطلاق مركز الاتصال مع توجهات حكومة دولة الإمارات بإسعاد مواطنيها حيث يهدف المركز للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق أعلى درجات رضا الجمهور وسعادتهم، وحددت الوزارة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات الرقم /800- 44444/ لخدمة مواطني الدولة على مدى /24/ ساعة يوميا وعلى مدار كافة أيام الأسبوع.

وذكر سعادة محمد مير الرئيسي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن إطلاق مركز الاتصال الموحد يأتي كخطوة متقدمة في إطار سعي الوزارة إلى تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين وسعادتهم، انطلاقا من رؤية القيادة الحكيمة واستراتيجية الحكومة في تقديم خدمات تنافسية وعالية الجودة للجمهور.

وبين سعادته أن مركز الاتصال يقدم خدماته باللغتين العربية والإنجليزية ويهدف إلى تعزيز التواصل مع المواطنين خاصة المواطنين الموجودين خارج الدولة وتسهيل قنوات الاتصال والتواصل مع الوزارة وبعثاتها التمثيلية في الخارج ورفع جودة الرد على الاستفسارات الواردة إلى الوزارة، بالإضافة إلى إجراء الاستبيانات اللازمة لقياس مستوى رضا المتعاملين ومتابعة التأكد من انتهاء الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم.

وينصب التركيز في المرحلة الأولى لمركز الاتصال على الاهتمام بشؤون مواطني دولة الامارات المتواجدين خارج الدولة سواء المواطنين المتواجدين لأغراض السياحة أو للعلاج أو للدراسة وسيتم التوسع في تقديم الخدمة بحيث تشمل جميع متعاملي وزارة الخارجية والتعاون الدولي في مراحل لاحقة.

وتتضمن آلية العمل في مركز الاتصال نظاما لتسجيل الشكاوى والمقترحات والتي سيتم عرضها على الإدارات المعنيه بالوزارة للبت فيها والرد على المتعاملين بأسرع وقت ممكن، وسيكون لكل مقترح أو استفسار رقم خاص به كمرجع ومؤشر أداء لكل طلب حيث سيتم الرد خلال فترة زمنية معينة يتم الاتفاق عليها مسبقا مع الإدارات المعنيه باستثناء الحالات الطارئة التي سيتم البت فيها وأخذ القرارات بشأنها بأسرع وقت ممكن.

ويتميز مركز الاتصال بالطابع المؤسسي حيث سيكون هناك تقارير لعدد المكالمات المستلمة وعدد المقترحات والشكاوي وزمن الانتهاء من الخدمة، وسيتم وضع رحلة للمتعامل من وقت طلب الخدمة لحين الانتهاء منها وسيتم التطوير على مراحل لحين الوصول لمستوى يسعد المتعامل بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ويتألف مركز الاتصال الموحد التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي من أربعة أقسام رئيسية هي القسم الخاص بتلقي المكالمات الخاصة بحالات الطوارئ وقسم آخر بالخدمات التي تقدمها الوزارة لمتعامليها وثالث خاص بتقديم الشكاوى وقسم رابع خاص بتقديم المقترحات.

ويهدف مركز الاتصال الموحد، إلى تعزيز ومتابعة الخدمات المتعددة التي تقدمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي لمواطني الدولة والتي من أبرزها خدمة تواجدي وهي خدمة مقدمة لمواطني دولة الإمارات أثناء تواجدهم في الخارج، والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع مواطني الدولة المسجلين في الخدمة والمتواجدين في الخارج في حالات الأزمات والطوارئ بهدف إجلائهم وتنسيق عودتهم للدولة سالمين.

كما تقوم الوزارة باستقبال بلاغات المواطنين عن الحوادث والحالات الطارئة للمواطنين في الخارج حيث تقدم الوزارة من خلال إدارة شؤون المواطنين وكافة البعثات الدبلوماسية المعتمدة للدولة في الخارج، خدمة تلقي أي بلاغات طارئة من مواطنيها وتقديم الدعم اللازم لهم ومساعدتهم وفق الإجراءات القانونية المتبعة في دولة المقر.

إضافة لذلك تقدم وزارة الخارجية خدمة طلب الإبلاغ عن مفقودات المواطنين خارج الدولة حيث تقدم من خلال إدارة شؤون المواطنين بالوزارة وكافة البعثات الدبلوماسية المعتمدة للدولة في الخارج خدمة إستلام طلبات عن المفقودات التي فقدت من المواطنين أثناء السفر وفي حال العثور عليها يتم تسليمها للمواطنين المعنيين، كذلك تقدم الوزارة خدمة طلب تجديد جوازات السفر للمواطنين المتواجدين خارج الدولة فضلا عن تقديم خدمة التصديقات على الوثائق والمستندات بأنواعها /تجارية – فواتير – شهادات دراسية – مستندات أخرى.

 

وام

تم قراءته 1812 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    307 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook