أنت هنا: الرئيسيةاخبار الفجيرةدبا الفجيرة .. مشاريع سياحية تستقطب الجمهور

دبا الفجيرة .. مشاريع سياحية تستقطب الجمهور مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الفجيرة الأحد, 03 نيسان/أبريل 2016 18:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وضعت بلدية دبا الفجيرة، خطة عمل للنهوض بالمنطقة، شملت البنية التحتية والأساسية من مرافق وطرق مزدوجة وإقامة فنادق وأسواق عامة لخدمة الزائرين من داخل الدولة وخارجها، ضمن الخطة الطموح لبلدية دبا الفجيرة الرامية لوضع المدينة الساحلية على الخريطة السياحية، بالاستغلال الأمثل لمقومات المنطقة كافة، من شواطئ ومحميات بحرية تمتاز بها مدينة دبا عن باقي مدن الدولة.

 


قال المهندس حسن اليماحي، مدير بلدية دبا الفجيرة، إن مدينة دبا مدينة سياحية، حيث تم إنشاء العديد من الفنادق الجديدة والمنتجعات السياحية وتخصيص أماكن للتخييم، لدعم الحركة السياحية المتزايدة على شواطئ دبا المتميزة بطابعها الفريد، ومنها فندق الفيرمونت التابع لمشروع ميناء الفجر في منطقة الفقيت، وفندق لؤلؤة الإمارات في الفقيت، وفندق الإنتركونتيننتال في منطقة العقة، بجانب سياحة التخييم والسفاري، وكذلك مشروع القرية التراثية في منطقة العقة، والعديد من المشاريع السياحية الممتدة على ساحل مدينة دبا.
وأضاف، إن بلدية دبا الفجيرة، متمثلة في إدارة الشؤون الهندسية والأراضي، تبذل جهداً كبيراً في الوصول بالأفراد إلى المستوى المعيشي المناسب، بعمل المخططات والتصاميم للشوارع الداخلية، وتخصيص الأراضي للمرافق العامة كالحدائق، وكذلك بإنشاء الأسواق المركزية الخدمية في المناطق.

وأشار إلى انتهاء إدارة الشؤون الهندسية والأراضي من عمل المخططات اللازمة لمشروع مبنى بلدية دبا - فرع البدية، للتسهيل على المراجعين بالمنطقة والمناطق القريبة منها استخراج تصاريح البناء وتراخيص مزاولة الأعمال التجارية والصناعية، وقال إن من أبرز المشاريع القائمة ضمن مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، إحلال عدد من المساكن الشعبية، وإنشاء 215 مسكناً في منطقة الرحيب، و34 مسكناً في منطقة الحلاة، كما تم تقديم مقترح إنشاء شارع مزدوج واصل بين منطقتي واسط ووم، وكذلك شارع مزدوج آخر يربط بين شارع الشيخ زايد ومجمع الشيخ خليفة في منطقة النهضة، لافتاً إلى أن إدارته خصصت 225 قطعة أرض سكنية في منطقة النهضة لوزارة الأشغال العامة.

وفيما يتصل بتنظيم عملية البناء والحفاظ على الطابع المعماري، قال اليماحي إن قسم المباني يقوم بعمل جولات تفتيشية يومية، وتمكن من إصدار 75 مخالفة بناء في النصف الأول، كما قام قسم المباني بإصدار 355 رخصة بناء في الفترة نفسها مقابل 1019 رخصة خلال العام الماضي. 

ويلاحظ الزائر لمدينة دبا الفجيرة ملامح التطور العمراني بوجود العديد من المباني الحديثة القائمة، ومراكز التسوق المتعددة، وكذلك الأماكن السياحية والمنتجعات الموجودة في المنطقة.

أكد المهندس حسن اليماحي، مدير بلدية دبا الفجيرة، أن نسبة الإنجاز في مجمع سوق الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك في منطقة البدية بلغت 90%، بتكلفة تصل إلى 5 ملايين درهم، مشيراً إلى أن المشروع يخدم أهالي البدية والمناطق المجاورة لها بتكلفة تصل إلى 5 ملايين درهم، وسيتم الانتهاء من أعماله في بدايات العام الجاري. وتصل مساحة المجمع الإجمالية إلى 2470 متراً مربعاً، ويتألف من طابق أرضي، يحتوي على 50 محلاً تجارياً، إضافة إلى 170 موقفاً مخصصاً لمركبات زوّار السوق. وسيضم المشروع مقصباً آلياً جديداً بالبدية لتلبية احتياجات أهالي المنطقة والمناطق القريبة منها، تعمل جميعاً بنظم التكييف المركزي، وبما يضمن التخلص الآمن من مخلفات الأسماك، وعدم انبعاث الروائح الكريهة.


الخليج 

تم قراءته 417 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    105 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook