أنت هنا: الرئيسيةاخبار الفجيرةلا مخالفات لحظر صيد الشعري والصافي في الساحل الشرقي

لا مخالفات لحظر صيد الشعري والصافي في الساحل الشرقي مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في اخبار الفجيرة الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 10:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الاتحاد التعاوني لجمعيات الصيادين في الدولة عدم رصد مخالفات في منطقة الساحل الشرقي، لقرار حظر صيد أسماك الشعري والصافي الذي بدأ تطبيقه مطلع الشهر الجاري ويستمر حتى أبريل المقبل حفاظاً على الثروة السمكية.
وأفاد «الرؤية» نائب رئيس الاتحاد سليمان راشد العنتلي بأن جمعيات الصيادين في الفجيرة والمنطقة الشرقية أصدرت مطلع الشهر الجاري تعميماً لحث الصيادين على التزام القرار الوزاري رقم 501 لسنة 2015 القاضي بمنع صيد الشعري والصافي أثناء موسم التكاثر في مارس وأبريل من كل عام.
وأشار إلى تنفيذ جولات تفتيشية منذ مطلع الشهر الجاري في أسواق الساحل الشرقي للتأكد من خلو طاولات العرض من هذين النوعين من الأسماك، مثمناً التزام جميع الصيادين بالقرار الوزاري الهادف إلى المحافظة على الثروة السمكية وتنميتها.
وحسب العنتلي، أسهم القرار منذ تطبيقه العام الماضي في تعزيز التنمية المستدامة للثروة السمكية، مثنياً على جهود وزارة البيئة والتغير المناخي وبلديات الساحل الشرقي الرامية إلى إنفاذ هذا القرار ورفع وعي الصيادين والأهالي عموماً بضرورة تطبيقه.

عبدالحكيم محمود-الرؤية

تم قراءته 76 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    67 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook