أنت هنا: الرئيسيةاخبار الفجيرةفرع جامعة عجمان بالفجيرة تنظم فعاليات "هاكاثون الإمارات"

فرع جامعة عجمان بالفجيرة تنظم فعاليات "هاكاثون الإمارات" مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في اخبار الفجيرة الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 09:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت جامعة عجمان في فرعها بالفجيرة اليوم مشروع "هاكاثون الإمارات" تحت شعار "بيانات من أجل السعادة" بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وذلك ضمن فعاليات شهرالإمارات للابتكار.

شارك في هذه التظاهرة الوطنية الهامة / 351 / مشاركا من خارج الجامعة وداخلها والتي تستهدف تحليل البيانات للوصول إلى حلول للتحديات التي تواجه المجتمع وتحقق السعادة للمواطنين والمقيمين في ربوع الوطن الغالي.

وثمن الدكتور علي أبو النور مدير فرع الجامعة في الفجيرة الجهود التي تبذلها الدولة وقيادتها الاستثنائية لتحقيق المكانة الريادية عالميا من خلال التركيز على الاستشراف المبكر للمستقبل ووضع سيناريوهات واستراتيجيات استباقية له والاستفادة من التقنيات الحديثة لرصد المعلومات وتحليل البيانات والتوظيف الأمثل للكفاءات البشرية لتحويل التحديات إلى فرص من خلال إطلاق المبادرات الاستباقية التي ترسم ملامح المستقبل في مسيرة الوطن نحو الريادة العالمية.

وأشار الدكتور أبو النور إلى أن مشروع " هاكاثون الفجيرة " يعد أحد المبادرات الحكومية الهامة والمبتكرة على المستوى الاتحادي لتعزيز مشاركة المجتمع في توفير واستخدام البيانات المفتوحة والاستفادة منها في المبادرات الحكومية وتوسيع قاعدة المتعاملين بتلك البيانات لتعزيز ثقافة الابتكار والاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتفعيل المشاركة مع الحكومة لتحقيق الصالح العام للمجتمع ولدفع التحول الرقمي قدما على المستوى الاتحادي في الدولة للارتقاء في سلم المنافسات العالمية.

واستهل المتسابقون - الذين ينتمون إلى العديد من البرامج الأكاديمية التي تشمل الصحة والطاقات المتجددة والتصميم الداخلي والطاقة والبيئة والصيدلة والعلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والعلوم الأساسية والإعلام والعلوم الإنسانية والقانون - بالتنافس في الاستخدام الذكي لمنظومة البيانات المفتوحة المتاحة لحل المشكلات التي تواجه القطاعات الصحية والنقل والتغير المناخي والتعليم والمساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة والعدالة القانونية.

وتدرب المتسابقون من خلال ورش عمل تفاعلية قدمها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية استقدمتهم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خصيصا لهذا الغرض على استخدام البيانات المفتوحة حيث تستمر فعاليات الهاكاثون ثلاثة أيام متواصلة في حرم الجامعة بالفجيرة.

 

 

تم قراءته 567 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    61 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook