أنت هنا: الرئيسيةاخبار الفجيرةالفجيرة للموارد الطبيعية تثري شهر الإمارات للابتكار بفعالية مجتمعية ممتعة

الفجيرة للموارد الطبيعية تثري شهر الإمارات للابتكار بفعالية مجتمعية ممتعة مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في اخبار الفجيرة الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 08:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت مساء أمس  الجمعة فعالية ( ابتكارات على الشاطئ ) التي نظمتها  مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية حيث  تعكس  التزام المؤسسة  الراسخ بالابتكار والريادة و  المشاركة في هذا الحدث الوطني الممتع و الموجه لجميع أفراد المجتمع ، كان ذلك بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة و سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية و المدير العام للمؤسسة سعادة المهندس علي قاسم و عدد من المسؤولين في الإمارة . 

و ركزت هذه الفعالية  على استقطاب الطاقات الوطنية المبدعة والمبتكرة في الإمارات ، لعرض ابتكاراتهم على شاطئ الفقيت بدبا الفجيرة، وسط حضور مميز و كبير من الجمهور  وصل عددهم ما يقارب 1300. 

و تعتبر هذه الفعالية من ضمن الفعاليات الرئيسة لإمارة الفجيرة الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتنافس لطرح أفكار إبداعية وتجارب علمية لتقنيات جديدة، يستفيد منها المجتمع بعد تطويرها . و ضمت الفعالية سلسلة من الأنشطة  المجتمعية المبتكرة بصورة إبداعية ومعززة لرؤية وأهداف القيادة الرشيدة ، في تحقيق التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، بمشاركة مجتمعية متنوعة

وقال المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة: «تهدف المؤسسة من خلال ابتكارات على الشاطئ  إلى تشجيع مجتمع الإمارة بكل شرائحه على الإسهام في طرح الموضوعات والتحديات، وتقديم الأفكار والحلول المبتكرة، واستقطاب العقول وتحفيزها على توليد الأفكار، واستكشاف المواهب الواعدة لتبنيها ودعمها في تصميم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية»، لافتاً إلى أن «الفعالية ضمت  حزمة مميزة من الابتكارات،و  4 جلسات، يتحدث خلالها عدد من المبتكرين عن تجاربهم الابتكارية، وزاوية خاصة بعام زايد شعارها (على نهج زايد نبتكر)، تستعرض أفكار وجهود المفكر الملهم المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في تأسيس دولة الإمارات، وتمكين الإنسان الإماراتي، وبناء قدراته في مجال الابتكار». 

كما تضمنت  الفعالية 10 غرف مضيئة، صممت خصيصا  لعرض إبداعات أصحاب الأفكار المضيئة و العروض الضوئية المبهرة و  مسابقات ترفيهية و مقهى الابتكار الذي يقدم الوجبات والمشروبات بطريقة مميزة و مبتكرة . 

و حول الابتكارات التي تم  عرضها تنوعت ما بين الدراجة الذكية، وابتكاراً لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي وآخر لخدمة أصحاب الهمم، و ابتكارا في الأمن و السلامة و ابتكارا  في خدمة البيئة و مراقبتها و  يساهم في الحد من التجاوزات البيئية . 

و أكد المهندس علي قاسم أن المؤسسة  في شهر الإمارات للابتكار  2018 تسعى إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة الرشيدة  من خلال تنظيم فعالية ( ابتكارات على الشاطئ) التي تدعم الابتكار وتحتفي بالمبتكرين وتسهم في الارتقاء بالمجتمع وتحقيق السعادة لأفراده  ، كما نسعى لتقديم المشاريع الابتكارية  القابلة للتطبيق في المجالات كافة.
 

 

تم قراءته 625 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    75 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook