أنت هنا: الرئيسيةاخبار الفجيرةوفد الاسيان يتعرف على البنيات التحتية والفرص الاستثمارية بإمارة الفجيرة

وفد الاسيان يتعرف على البنيات التحتية والفرص الاستثمارية بإمارة الفجيرة مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الفجيرة الجمعة, 10 تشرين2/نوفمبر 2017 08:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

بدعوة كريمة من الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد رئيس هيئة ميناء الفجيرة تعرف وفد سفراء دول جنوب شرق اسيا "الآسيان" خلال زيارته للفجيرة على البنيات التحتية والفرص الاستثمارية في امارة الفجيرة ،وذلك في الاجتماع الثنائي الذي عقد مساء امس الاول ضم مسؤولي القطاعات الاقتصادية والخدمية بإمارة الفجيرة وسفراء الاسيان في فندق نوفتيل الفجيرة .

وأوضح المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة ان الاجتماع بحث سبل التعاون بين الطرفين،واستعرض ممثلو الدوائر والمؤسسات الحكومية بالفجيرة ممثلة في ميناء الفجيرة المنطقة الحرة ،بلدية الفجيرة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ،وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام التطورات والمقومات الاقتصادية والعمرانية وفرص الاستثمار الصناعي والاقتصادي والسياحي والإعلامي،مشيرا الى ان وفد الاسيان ضم سفراء دول بروناي وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند والفلبين وفيتنام وماليزيا.

واشار الى ان الاجتماع ناقش باستفاضة التطورات والمشاريع الحضارية الجديدة في إمارة الفجيرة كما اطلع الوفد الزائر على استراتيجيات التطوير والخطط العمرانية ومشاريع البنية التحتية الجديدة بالفجيرة وما تم إنجازه منها مع تسليط الضوء على مشروع التطوير المستمر في الميناء البحري والميناء البترولي والمنطقة الحرة والمطار والقطاع الصناعي والسياحي، فضلا عن الخدمات التجارية المقدمة من غرفة التجارة والخدمات الإعلامية المتنوعة المنطلقة من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

واضاف ان سفراء دول ( آسيان) اكدوا رغبتهم في تنظيم زيارات ثنائية لرجال الاعمال والمسؤولين بين الدول المجتمعة لتباحث المشاريع الاقتصادية والسياحية المستقبلية. ومنوها الى ان الاجتماع ركز على موقع الفجيرة من خارطة التنمية في دولة الإمارات بالإضافة إلى كون الفجيرة مركز إقليمي لمستودعات البترول والتزود بالوقود وموقع ميناء الفجيرة كميناء متعدد المهام.

وقال مدير دائرة الصناعة والاقتصاد ان الزيارة تعد فاتحه خير لمشاريع استثمارية في المستقبل القريب ،مشيرا الى ان ميناء الفجيرة يتأهب هذه الايام لزيارة سنغافورة وتوقيع اتفاقية مع ميناء سنغافورة للتعاون والتكامل في خدمات تخزين البترول، اسوة بالاتفاقية التى وقعها الميناء خلال الفترة الماضية مع ميناء روتردام .

وأشار الى أن دول الآسيان تعد دول كبيرة جداً تحوز قطاعات صناعية متقدمة وتكنولوجيا متطورة ،وان الوفد ابدى حماسته للتعاون و الاستثمار في إمارة الفجيرة ومع المناطق الحرة وفي مجال الإعلام والتلفزيون. كما تم بحث سبل استقدام العمالة من الفلبين وفيتنام، وإمكانية التبادل على مستوى سياحة الشركات والسياحة الفردية و العلاجية بين الاطراف.

ولفت الى ان الاجتماع قدم لمحة عن أهم المشاريع بالفجيرة ابرزها مشروع مدينة محمد بن زايد ومرافقها الحيوية،فضلا عن مجموعة من المشاريع الصناعية والسياحية كمشروع بوابة الفجيرة والسوق التراثي وفنادق قيد الإنشاء بالفجيرة. وقدم الميناء تسهيلاته بالنسبة للأرصفة البترولية وخدمات السفن السياحية فيما استعرضت المنطقة الحرة خدماتها لرجال الاعمال والمستثمرين.

وأكد ابن ماجد، أن الزيارة تعد دليلاً على تزايد الاعتراف الدولي بالمكانة التي تحتلها إمارة الفجيرة من حيث استخدامها لأفضل الممارسات والمشاريع التنموية،وقدرتها على استقطاب المستثمرين الدوليين.

يذكر ان وفد السفراء زار جامع الشيخ زايد وقلعة الفجيرة والميناء والأرصفة البترولية والمنطقة الحرة للتعرف عن كثب على الامكانيات والقدرات التى تذخر بها الامارة .

 

تم قراءته 561 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    330 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook